السياحة في دولة بلاروسيا ( الجزء الثاني )

 

 


الجزء الثاني

دولة بلا روسيا   او كما يطلق البعض روسيا البيضاء

افضل 6 مدن في بلاروسيا

اولا : مدينة مينسك   ( البحيرات)

ثانيا : مقاطعة بريست

ثالثا : فيتبسك العاصمة الصغرى

رابعا : جوميل مدينة القصور والحدائق

خامسا : بولوتسك مركز أوروبا

سادسا: غابات بيلافجسك

 

 

افضل الاماكن للزيارة في بيلاروسيا

·         قلعة مير.

·         مينسك بيلاروسيا.

·         برانسلاف ليك، روسيا البيضاء.

·         الحديقة الوطنية.

·         مير كاسيل، بيلاروسيا.

·         قلعة بريست.

·         حديقة بريبيات سكي الوطنية.

·         بحر مينسك: فليكر

·         قلعة ليدا بيلاروسيا.

·         متحف بريتيش الأثري.

·         بولوتسك.

·         غرودنو.

·         متحف بريست للسكك الحديدية.

·         متحف دودو تكي.

·         نيفيز بيلاروسيا.

·         برج كارمينيس

 

اماكن السهر في بيلاروسيا

على الرغم من أن الغابات تشكل ٤٠٪ من مساحة بيلاروسيا الكلية، إلا أنها تحتوي علي بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك التمتع بزيارتها في المساء.

يعد ركوب الدراجات في بيلاروسيا، من افضل وامتع الأشياء التي يمكنك القيام بها  في المساء، حيث يوجد العديد من ممرات الدرجات المخصصة لها فقط، وبقوم السائحون بزيارة تلك الممرات والتمتع برياضة ركوب الدراجات في امان تام بعيدا عن الزحام والسيارات.

 

حديقة لوشيتا

تعتبر حديقة لوشيتا اشهر الحدائق الموجوده في بيلاروسيا، حيث تتميز بالمناظر البيضاء الخلابة، والمسارات المخصصة للتنزه على الأقدام، وأماكن للاسترخاء داخلها.

 

العجلة الدوارة في مينسك

ننصحك بزيارة مينسك بيلاروسيا في فصل الربيع أو فصل الصيف، حيث يمكنك ركوب العجلة الدوارة في حديقة غوركي، تستطيع وانت أعلى العجلة النظر لوسط المدينة ورؤية الساحات الموجودة بها، والنصب التذكاري، لا ننصحك بركوب العجلة الدوارة إن كنت تخشى المرتفعات.

 

مسرح الباليه الوطني في مينسك

يجب عليك ألا تفوت الفرصة للذهاب إلى مسرح البالية الوطني في مينسك، وذلك لما يقدمه المسرح مم عروض فنية متنوعة وعروض أوبرالية،  أوبرالية، وأهم ما يميز العروض بذلك المتحف الأسعار الرخيصة، ويتميز أيضا بشكله المعماري الجميل.

 

المتاحف في مينسك بيلاروسيا

يمكنك الاستمتاع بالتنزه ليلا فى القاعات الصامتة لمتحف الفنون الوطني والاطلاع على ما يحتويه من معروضات و تحف رائعة من التماثيل، وتحتوي مينسك على عدد لا بأس به من المتاحف الوطنية التاريخية من أشهرها متحف ازغير “ozgur” والذى يحتوي على التماثيل والمنحوتات الرائعة، و متحف التاريخ الوطني.

استاد ونادي بيلاروسيا الرياضي

 Stadium of Belarus

تشتهر بيلاروسيا بالملاعب و الأندية العريقة الليلة، وأكثر النوادي شهرة في روسيا البيضاء هو نادي بيلاروسيا الرياضي لكرة القدم، يقوم السائحون بالذهاب الي هناك للاستمتاع بمشاهدة المباريات، ورؤية اللاعبين خلال التدريب، وتشجيع المباريات الرسمية.

 

سبعة أعمال يجب أن تقوموا بها في بيلاروس

 

 زيارة بولوتسك – أقدم مدينة بيلاروسية1/ 


2  /    تناول الدرانيكي

الدرانيكي أشهر أكلة في المطبخ البيلاروسي، لا يحق لكم السفر من بيلاروس بدون أن تجربوا هذه الشطائر الساخنة ذات الوجه الذهبي، تستخدم البطاطا بشكل واسع في المطبخ التقليدي البيلاروسي، والدرانيكي (شطائر من البطاطا) التي يتم تحضيرها بشكل سريع، أساس هذه الأكلة هو البطاطا المبروشة ناعماً ويمكن أن نضيف عليها البطاطا المسلوقة والمهروسة والفطر واللحمة المفرومة ناعماً. تقدم هذه الوجبة مع القشدة الحامضة (سميتانا) أو مع الحليب أو صلصة الفطر أو حتى مع الكافيار الأحمر للنخبة الذواقة

3 / زيارة رادزيفيلوف في نيسفيج

تم وضع أول حجر أساس في مقر رادزيفيلوف في نهاية القرن السادس عشر. في العصر السوفياتي تحول المبنى إلى مصحة ومنتجع وقد تم اليوم إعادة ترميمه وأصبح مفتوحاً للزائرين. من يعلم يمكن أن تلتقوا عند أحد جدرانه بالشبح البيلاروسي: السيدة السوداء

 

4 /  انظروا في عيون البيسون

 

5 /  زوروا المكتبة الوطنية

المكتبة الوطنية على شكل ألماسة عملاقة: واحدة من منشآت المستقبل في العاصمة البيلاروسية. ادرجت المكتبة الوطنية البيلاروسية في عداد أكثر 50 مبنى غير عادي في العالم، فهي تحتل المرتبة 24، فبمشاهدة أنوار الألماسة ليلاً سترغبون بالتنزه تحت ضوء القمر

 

زيارة مقر بابا نويل البيلاروسي في بيلوفيجسكايا بوشا6/ 

 

الاستجمام في المزرعة القروية7/  


فرص الاستثمار في بيلاروسيا

 

وجد الكثير من الفرص الاستثمارية الهامة في بيلاروسيا والتي من الممكن الاستفادة، منها مجال التصنيع بحيث يتواجد العديد من المصانع التي تقوم بصناعة كلاً من الشاحنات الثقيلة، المعدات، السيارات” كما أنها تتميز بالجودة العالية وأسعارها المناسبة عند المقارنة بغيرها من الدول الأوربية الأخرى، ولذلك بإمكاننا أن نقول بيلاروسيا واحدة من الدول المتقدمة بمجال الصناعات الدوائية، وتقنية المعلومات، إلى جانب وجود فرص كثيرة من أجل إقامة شراكة بين القطاع الخاص، كما تعتبر خامس دولة بمستوى العال بإنتاج الألبان وكافة مشتقاتها.

إمكاننا أن نقول أن بيلاروسيا تتمتع بفرص استثمارية كبيرة بمجال العقارات منها إنشاء الفنادق والقيام بشراء العقارات، كما أن يوجد الكثير من دول الخليج التي قامت بالاستثمار بمشاريع عقارية ضخمة على أرضيها، لذلك لابد من العمل على إنشاء صناديق استثمارية بالدولة لدراسة إمكانية شراء العقارات الجاهزة، أو الأراضي لكي يقام عليها مشاريع بالعاصمة، فضلاً عن الكثير من الأموال التي ترجع على الدولة من ذلك فمن المعروف أن المناخ الاستثماري بالدولة مناسب للغاية لذلك لابد من القيام بإنشاء مجلس لرجال الأعمال بالدولة من أجل القيام بالتنسيق والتواصل وأيضاً تبادل المعلومات بين المستثمرين ورجال الأعمال

 

 

دعونا نتعرف لماذا تستحق بيلاروسيا أن تكون الوجهة البديلة للمسافرين العرب الذين يرغبون في قضاء عطلة سياحية ولا في أحلام.

 

أينما وُجد الضيف فهناك الله

 

هذا مثل شعبي بيلاروسي يعتبرون فيه أن الضيف شخص مبارك ويجب إكرامه للتقرب إلى الله

كرم الشعب البيلاروسي وطيبوبته من الأشياء التي سيلاحظها السائح بسرعةوذلك لأن ثقافة الكرم واللطف سائدة في وسط المجتمع البيلاروسي.

يتعامل البيلاروسيون مع ضيوفهم برعاية واهتمام مبالغ فيه، وإذا ما دعوهم الى المنزل فإنهم يقدمون لهم أفضل الأطباق كما يقدمون لهم غرف نوم خاصة بالضيوف.

تاريخيا فإن العرب هم الذين عُرف عليهم الكرم الزائد، ولقد نظمت أشعار في كرم العرب، لكن فحتى البيلاروسيين كرماء ومضيافون، وهذا سيجعل المسافر العربي يشعر وكأنه بين قومه لشدة الترحاب الذي سيلاقيه

 

البطاطا ثم البطاطا ثم البطاطا

 

المطبخ البيلاروسي معروف بالبطاطس، فلا يمكن أن تتناول وجبة في بيلاروسيا بدون أن تكون البطاطس حاضرة

ستتذوق البطاطس بعدة أنواع من غير المقلية والمشوية والمقرمشة والمعقودة والمسلوقة والمحمرة فهناك عدة أنواع من الأطباق التي ستتناولها بالبطاطس.

سيدفعك النهم لأن تتناول أكبر عدد من أطباق البطاطا اللذيذة أثناء سفرك، لكن كن على يقين أنك لن تتذوق كافة الأطباق، لأن هناك ما لا يعد ولا يحصى من أنواع الأطباق المكونة من البطاطا.

لكن إن لم تكن تحب البطاطس فيمكن تناول وجبات طعام خالية من البطاطس والاستمتاع بطعامك المفضل في المطاعم البيلاروسية.

 

التقاليد والثقافة العريقة

في الماضي السحيق كان البيلاروسيون يعبدون الأوثان والطبيعة على نطاق واسع.

الآن البيلاروسيون يدينون بديانة المسيحية، لكن لم يفرطوا في ثقافتهم الشعبية وتقاليدهم العريقة، لذلك قد تصادف بعض المهرجانات التي تحيي بعض الطقوس الوثنية

لا تخف فهاته الطقوس ليست شِركية وإنما أصبحت تراث يتم الاحتفاء به وليس طقوس تعبدية، ولا بأس في التعرف على ثقافات الآخرين من باب الفضول

 

أرض الأدباء والمثقفين والمفكرين

 

الحمد لله أن ثقافة القراءة والفن والموسيقى الراقية بدأت تنتشر في ربوع الوطن العربي، وهذا أصبحنا نلامسه في الأفكار التنويرية والتقدمية التي بدأ الشباب يتبنونها.

ولا عجب أن نجد شبابا قد يسافرون الى بيلاروسيا الوطن الذي احتضن نخبة من الفنانين والموسيقيين والكتاب والشعراء والأدباء للاطلاع عن هؤلاء الشخصيات عن كثبت سواء في المتاحف أو معارض الكتب

 هناك أسماء وازنة في عالم الثقافة والفكر والفن من جنسية روسيا البيضاء مثل :

إفراسينيا بولاتسك، فرانسيسك سكارينا، ناباليون أوردا، جاكوب كولاس، فاسيل بيكاو، مارك شاغال، وليو سابها، ميهال كلايفاس أهينسكي، يانكا كوبالا

الطبيعة الساحرة

ن كانت بيلاروسيا دولة حبيسة ولا تتوفر على بحار فإن الطبيعة عوضتها بنعم أخرى قل نظيرها في دول أخرى.

فبيلاروسيا تتوفر على عدد كبير من البحيرات، عدد كبير .. عدد كبير جدا جدا جدا جدا.

أكثر من 11 ألف بحيرة !!! أينما وليت وجهك تجد بحيرة، والمفاجأة ليست هذه..

بل المفاجأة عندما تعلم أن عدد الأنهار في بيلاروسيا تتجاوز 20 ألف نهر مختلف بين نهر كبير وصغير.

والمفاجأة الكبرى أن حوالي 40% من مساحة بيلاروسيا كلها غابات.

أتدري عزيزي القارئ ماذا تعني 40% من الغابات !! هذا يعني أنك ستعيش في مصنع للأوكسجين.

ولك أن تتخيل بلد نصفه تقريبا من الغابات والمياه كيف ستكون المناظر الطبيعية فيه.

إذن هاته أهم الأشياء التي قد تجذب السائح لزيارة بيلاروسياهذا بالإضافة الى أن تكلفة السياحة في بيلاروسيا متوسطة يعني أنت وشطارتك.

لكن في حال قرر الشخص السفر الى بيلاروسيا سياحة فماهي أفضل الوجهات السياحية التي يمكنه زيارتها؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن.



رابط الموقع الرسمي لسفارة بلاروسيا في جمهورية مصر العربية

اكتب تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان