قدم الان على منحة جامعة ستانفورد الممولة بالكامل في الولايات المتحدة الامريكية 2023

 

منحة ممولة في الولايات المتحدة الامريكية

الجهة المانحة

جامعة ستانفورد

STANFORD UNIVERSITY

 

 

المراحل الدراسية

ماجستير والدكتوراه

 

نبذة عن المنحة

 

تأسست جامعة ستانفورد عام 1885. وهي مكان للتعلم

 والاكتشاف والابتكار والتعبير . لقد تغيرت ستانفورد مع العالم

 على مدار 125 عامًا مضت ، وغالبًا ما كانت تقود الطريق

 بأفكار واكتشافات جديدة. تعد جامعة ستانفورد واحدة من  أفضل

 و أعرق الجامعات في العالم 

 

 التمويل

 

·      توفر رسوم الدراسة كامله بالمجان .

·      توفر راتب شهري كبير يغطى المصاريف الخاصه بالطالب

·      تذاكر الطيران من بلد الطالب الى امريكا  .

·      توفر السكن ووجبات الطعام وتأمين طبي دولي

·      إضافة إلى ذلك ستغطي المنحة مصاريف الكنب والأبحاث وايضا حضور المؤتمرات والندوات الدولية .

 

المميزات الموجودة بالمنحة

متاحة لدرجة الماجستير والدكتوراه

 لا تشترط شهادة لغة عند التقديم

يمكنك التقديم على المنحة اذا كنت في اخر سنه في البكارليوس وايضا يمكن لخريجي الماجستير التقديم عليها للحصول على ماجستير مرة اخرى

لا يشترط السن عند التقديم ولكن يجب ان تكون خريج ما بعد 2017 م

 

اللغة الانجليزية غير الزامية عند التقديم

 

التخصصات المتوفرة بالمنحة

الطب  / هندسة / العلوم / ادارة اعمال / علوم طبيعية / العلوم الاجتماعية والانسانية / العلوم البيولوجية / التعليم / علوم الارض 

شروط القبول بالمنحة

·    الحصول على قبول من الجامعة

·    ان يكون المتقدم حاصلا على البكارليوس في يناير 2017 او ما بعدة

·    اجادة اللغة الانجليزية

·    ان يكون المتقدم متفوق اكاديميا

الاوراق المطلوبة للتقديم

 

السيرة الذاتية بالطريقة الاوربية

كشف الدرجات وشهادة التخرج

مقالات النية

عدد 2 خطاب توصية

اي اوراق اضافية لديك مثل شهادات كورسات او برامج تدريب او شهادات تفوق حصلت عليها او  أي شهادة ثبت خبرتك العملية في أي مجال قمت به

شهادة اثبات اللغة الانجليزية حسب البرنامج المختار  ويستثنى من ذلك من كانت دراسته باللغة او الطلاب الذين لغتهم الأصلية الانجليزية 

 

كيفية التقديم على المنحة

من تعبئة الابلكيشن وارفاق المستندات

 

سؤال وجواب

 

س: ماذا لو تخرجت من مؤسسة خارج الولايات المتحدة؟ ما هي شروط الأهلية بالنسبة لي؟

ج: لكي تكون مؤهلاً للدراسة العليا في جامعة ستانفورد ، يجب أن تفي بمتطلبات برنامج (برامج) الدراسات العليا الذي ترغب في متابعته وتحمل ما يعادل درجة البكالوريوس في الولايات المتحدة من كلية أو جامعة ذات مكانة معترف بها. راجع إرشادات جامعة ستانفورد لمعرفة الحد الأدنى من الدراسة للمتقدمين الدوليين. (يحدد مكتب قبول الخريجين ، وليس برنامج Knight-Hennessy Scholars ، هذه السياسات).

س: إذا تخرجت في عام 2014 أو قبل ذلك ، فهل يمكنني أن أصبح باحثًا في Knight-Hennessy؟

ج: إذا تخرجت بدرجة البكالوريوس / البكالوريوس أكثر من ست سنوات قبل التقديم (في 2014 أو قبل ذلك ، لخريف 2022) ، فأنت لست مؤهلاً للحصول على منحة Knight-Hennessy Scholar. ينطبق هذا حتى إذا كنت قد حصلت على درجة إضافية في عام 2015 أو ما بعده. لا يزال بإمكانك التقدم إلى برنامج الدراسات العليا بجامعة ستانفورد الذي تختاره ، وهناك العديد من الخيارات الأخرى لتمويل تعليمك العالي في جامعة ستانفورد.

س: أنا طالب غير موثق. هل أنا مؤهل للتقديم؟

ج: الطلاب غير المسجلين مؤهلون للتقدم لبرنامج Knight-Hennessy Scholars ، ولكن يجب أن يستوفوا الأهلية لبرنامج الدراسات العليا ، بما في ذلك أي متطلبات عمل. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة undocumented.stanford.edu

س: لديّ درجة جامعية بالفعل. هل أنا مؤهل؟ 

ج: إذا كنت قد حصلت على درجة الدراسات العليا ، فستظل مؤهلاً للتسجيل بصفتك باحث Knight-Hennessy في عام 2022 طالما حصلت على الدرجة الأولى / البكالوريوس في عام 2015 أو ما بعده.

س: أنا طالب دراسات عليا مسجل في جامعة ستانفورد. هل يمكنني التقدم لبرنامج منح ستانفورد Knight-Hennessy Scholars؟

ج: إذا التحقت ببرنامج للحصول على درجة الدراسات العليا في جامعة ستانفورد في عام 2021 أو قبل ذلك ، فأنت غير مؤهل للنظر في برنامج Knight-Hennessy Scholar لبرنامج درجتك الحالي.

س: أنا طالب دراسات عليا بجامعة ستانفورد أتقدم لبرنامج مختلف في الجامعة. هل أنا مؤهل للتقديم هذا العام؟

ج: نرحب بك للتقدم إلى برنامج Knight-Hennessy Scholars إذا قمت بتأجيل التسجيل حتى عام 2022 ، أو إذا تقدمت بطلب للحصول على برنامج درجة دراسات عليا جديد في جامعة ستانفورد يبدأ في عام 2022.

س: هل يمكنني تأجيل عرض منحة جامعة ستانفورد الخاص بي؟

ج:  لا. تأجيل الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا هو من اختصاص هذا القسم. لا تقدم معظم برامج جامعة ستانفورد تأجيلات على الرغم من أن بعضها – مثل الكليات المهنية للأعمال والقانون والطب – يسمح بالتأجيل. بغض النظر عن سياسة برنامج الدراسات العليا ، لا يؤجل برنامج Knight-Hennessy Scholars عروض العلماء . إذا تم اختيارك بصفتك باحثًا في Knight-Hennessy ولم تتمكن من التسجيل ، فيجب عليك إعادة تقديم طلب للقبول في العام الذي تنوي التسجيل فيه. نحن نعتبر الاستثناءات من هذه السياسة فقط في ظل ظروف نادرة وغير متوقعة بشكل استثنائي خارجة عن إرادتك (على سبيل المثال ، تأخر الانفصال عن القضايا العسكرية والصحية).

س: تم قبولي هذا العام في جامعة ستانفورد ولكني أرغب في تأجيل تسجيلي في برنامج الدراسات العليا بجامعة ستانفورد حتى العام المقبل. هل يمكنني التقدم بطلب إلى علماء Knight-Hennessy للعام التالي؟

ج: إذا قمت بتأجيل التسجيل في برنامج الدراسات العليا بجامعة ستانفورد ، فيمكنك التقدم للبدء كباحث Knight-Hennessy للعام الذي تسجل فيه في برنامج الدراسات العليا هذا. على سبيل المثال ، إذا تم قبولك في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بجامعة ستانفورد وتأجيل التسجيل إلى سبتمبر 2024 ، فيمكنك التقدم إلى برنامج Knight-Hennessy Scholars في عام 2023 للتسجيل كباحث في عام 2024 – وبالتالي مواءمة تسجيلك الأولي في برنامج ماجستير إدارة الأعمال وبصفته باحث Knight-Hennessy. إذا كنت قد تلقيت بالفعل قبولًا في أحد برامج الدراسات العليا بجامعة ستانفورد وتم تأجيل التسجيل إلى عام 2022 أو ما بعده ، فيمكنك التقدم للحصول على منحة Knight-Hennessy Scholar. خطط للتقدم للسنة التي ستسجل فيها في برنامج الدراسات العليا الخاص بك.

 

اخر موعد للتقديم

 11 من شهر اكتوبر  2023 م

 

الموقع الرسمي للاعلان عن المنحة

 من هنا

                      رابط التقديم على المنحة

اضغط هنا

 

 

 

اكتب تعليق

أحدث أقدم

اعلان

اعلان